الجمعة، 5 أغسطس 2011

رمضان يجمعنا

لشهر رمضان عبق مميز ومزدحم..
بدءاً بـتقافز أولادي حولي أثناء فرد العجين.... وتوتري بين تحضيري للطعام وبين مشاكساتهم لبعضهم ورغبتي في انتهاء كرنفال العجين هذا إلى شعوري بثقل الحمل وتعبه ورغبتي للذهاب إلى صلاة التروايح كالعام الماضي..وانتهاء ً ببقائي مستيقظة حتى وقت السحور..حاملة أكواباً من الماء وقطع كعك أو بعض من بقايا الإفطار..
ومع صيام ابني هذا العام لأول مرة(صيام حقيقي مو من ورا الزير) ومحاولتي لتشجيعه وإيقاظه إلا أن مهمة الإيقاظ هذه تتم على النحو التالي:
في أول يوم :أنا:
عزوز يالله يابابا قوم سحور
عزوز(يفتح عينه الحمراء اللون ينظر الي شزرا ويغلقها مرة اخرى)
أنا:عزوز مو قلتلي أبا أصوم وتبا تتسحر جبتلك  السحور 
عزوز يرفع رأسه في ثثقل وينظرإلي مكفهر الوجه:ما ابغا آكل بس موية 
أعطيته كوب الماء وارتشف رشفة صغيرة وعاد للنوم..في صباح اليوم التالي الا وهو يوم الصيام استيقظ كعادته باكراً طالباً الإفطار فذكرته بأن اليوم اول أيام رمضان فتغيرت ملامحه وغضب وقال:ليش ما صحيتيني اتسحر؟!!فاخبرته باني أيقظته وأنه رفض تناول اي شي عدا الماء ..ورغم سؤاله الذي أثار حفيظتي الا انني بدوت هادئة حتى قال :لا انتي ما صحيتني أنا اتزكر (لاياشيخ)..وبدأت أحتد مع في الكلام إذ لو أنه قال :كنت نائماً ولا ادري أو لست اذكر لكان الامر معقولاً لكن اصراره وثقته بأن ما يقوله صحيح هو ما أغضبني ..وحتى لا اخسر صيامي أخذته من يده وأريته طبقه وكوب ماءه الذي بالكاد لمسه وقلت له:(هادا صحنك ماحركته وهادي مويتك كويس اني ماشلتهم ) حينها صدم وسكت سكوت (الفشله) وانطلقت أنا أرعد وازبد ..وبالطبع لم يصم هذا اليوم بعد المعركة الصباحية هذه..وبدأت صيامي بأخلاق تجارية ولله الحمد.
في التالي هددته إن كان يريد الصيام فليستيقظ ولا فلست مسؤووله عن جوعه ان  وإلا فليفطر (بكيفه)..ووقت السحور استيقظ فوراً واكل طعامه وشرب الماء ثم بدأ الصيام الحقيقي ..ولا زال محافظاً على ذلك حتى اليوم(الله يقويه ويثبته ويهديه يارب ويجعل صيامنا مقبولاً)
أراكم في تدوينتي القادمة بإذن ..ومهما أغيب فانتم في القلب حاضرون

هناك تعليقان (2):

  1. هههههه الله يهديهم ويصلحهم ويسعدهم يا رب حتى لوجي بتصوم السنة انشالله بس برضه المشكلة مع السحور. انا باعشيها الساهة وحدة وتنام . احيانا اقومها تشرب حليب بس مرتين ما قامت فشربت الحليب اليوم التاني لمن ماتت من الجوع بس كملت بقية اليوم صيام. الله يعينهم ويقويهم حبايبنا .ويعطيكي العافية

    ريم

    ردحذف
  2. آمين يارب الله يعنيهم والله النهار طويل كمان

    ردحذف